المؤسسة الدولية للتنمية الاجتماعية

  منظمة مجتمع مدني تأسست في تركيا 24/8/2015 برقم ترخيص 34-216-078 تتخذ من اسطنبول مقراً مؤقتا ولها مكتب تمثيلي في غازي عينتاب الرؤية: الريادة في العمل الانساني والرعاية المجتمعية الرسالة: تلبية احتياجات الشعوب المتضررة وتطوير الوعي بالمسؤولية الاجتماعية والتضامن مع باقي شعوب العالم وتأمين صلة الوصل بين المستفيدين والمانحين

تغطي نشاطات المنظمة:

• الأمن الغذائي: الاستجابة الطارئة لتقديم المواد الغذائية للمتضررين عن طريق المطابخ الخيرية وتوزيع التمور وغذاء الاطفال ولحوم الأضاحي وتوزيع الخبز بالإضافة إلى إقامة ودعم المشاريع التنموية الزراعية لسد احتياجات المناطق عن طريق تمكينها زراعيا تهدف المؤسسة من خلال النشاطات الغذائية للقضاء على سوء التغذية بمراعاة التنويع الغذائي الضروري في جميع الانشطة الغذائية التي تقدمها.

• تأمين المأوى ولوازم المعيشة: عملت المؤسسة منذ تأسيسها على عدة مشاريع لتأمين المأوى للسكان المتضررين والمهجرين وذلك من خلال ترميم المساكن المتضررة بالإضافة لتوزيع لوازم المعيشة اللازمة كالبطانيات وفرش النوم والملابس والأحذية وأدوات المطبخ ومستلزمات النظافة ومواد التدفئة.

• المجال الصحي: تجهيز العديد من المنشآت الطبية كالمشافي والنقاط الطبية (مستشفى دار الشفاء في الغوطة الشرقية) لتقديم العلاج الطبي اللازم لسكان المناطق المتضررة وخاصة النساء والأطفال بالإضافة لتجهيز عدد من سيارات الاسعاف للمناطق المحاصرة ودعم المشافي بالمستهلكات الطبية.

• قطاع المياه والصرف الصحي: تأمين احتياجات سكان المناطق المتضررة من المياه الصالحة للشرب والاستخدام المنزلي عن طريق تشغيل محطات المياه المتوقفة وحفر الآبار.

• قطاع الحماية: تقديم المساعدة وحماية الأشخاص الذين يواجهون التهديد بالعنف وخاصة الأطفال والنساء وتقديم الحماية للمتضررين وخاصة فاقدي أحد الوالدين ومن في حكمهم من خلال تقديم كفالة مالية ورعاية اجتماعية وصحية وتعليمية.

تؤكد المنظمة على أن نشر القيم الأخلاقية بين الشعوب وتقديم العون لها أمران متلازمان حيث لا سبيل لاستدامة المشاريع إلا من خلال نشر ثقافة العمل الانساني


مشاركة